القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اعرف مميزات متصفح فايرفوكس الجديدة firefox 83

 في هذه الفترة قامت شركة mozilla بإصدار نسخة جديدة من متصفح فايرفوكس وهو firefox 83 وأضافت العديد من المميزات الرائعة بهذا الاصدار الجديد ، ومن إحدي المميزات الجديدة في هذا المتصفح أنه يوفر تجربة جيدة للمستخدم من حيث عملية التحميل أي أن تم تحسين عملية التحميل في هذا الاصدار .

اعرف مميزات متصفح فايرفوكس الجديدة firefix 83
بالاضافة الي ذلك فأن هذا الاصدار أصبح يستهلك كمية أقل من ذاكرة ( الرامات ) سواء علي الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسوب  بنسبة تصل إلي 15% ، وهذه ميزة رائعة لأن في الاصدارات السابقة من متصفح فايرفوكس كان يستهلك كمية كبيرة من الرامات مما يتسبب في بطئ الاداء .

 بالاضافة الي ذلك تم تحسين نظام الامان (https)  في المتصفح بشكل ملحوظ وهذا ما يبحث عنه العديد من المستخدمين لأن مسألة أمان النظام هامة وضرورية للجميع .


ليس هذا فقط بل توجد العديد من الاضافات الاخري مثل حفظ التبوبيات والصفحات التي قمت بزياراتها ، وحفظ كلمة المرور التي قمت بتسجيلها ، كما أنه تم وضع خاصية اخري وهي تحسين سرعة ظهور الصفحة ، وأخيرا تم تحسين خاصية قارئ الملفات او التي تسمي ب pdf حيث يمكنك أن تقوم بحفظ الملف وفتحه في وقت لاحق وطباعته 


المميزات الجديدة بمتصفح فايرفوكس firefox 83

1- نظام الحماية 

من المميزات الرائعة حقا التي تمت اضافاتها في الاصدار الجديد من متصفح فايرفوكس هي نظام الحماية https ، وهذا النظام يحمي بيانات المستخدمين اثناء تصفحهم الانترنت لذلك هذه ميزة رائعة لكل مستخدمي هذا المتصفح خاصة الأشخاص الذين يقومون بشراء المنتجات اونلاين .


والمميز بهذا النظام بأنه يعمل علي الهواتف الذكية الاندرويد وأجهزة سطح المكتب ، ويمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال التوجه إلي اعدادات المتصفح وتقوم بالضغط علي enable https وبهذا سيصبح المتصفح آمن تماما .

2- إستهلاك أقل للذاكرة 

يتميز الاصدار الجديد بأنه يستهلك كمية أقل من الذاكرة اثناء العمل بنسبة 15% ، عكس الاصدارات السابقة التي كانت تستهلك نسبة كبيرة من موارد الجهاز مما يتسبب في بطئ شديد في هاتف وأجهزة سطح المكتب .

3- تطوير خاصية قارئ الملفات  

الميزة الثالثة التي قامت شركة mozilla بتطويرها هي قارئ الملفات او يا يسمي pdf ، حيث يمكنك أن تقوم بحفظ أي ملف pdf تريده وفتحه في وقت لاحق وطباعة محتوي الملف .


مواضيع هامة 
reaction:

تعليقات